-->

كيفية إضافة رقم للقائمة السوداء فودافون 2021

كيفية إضافة رقم للقائمة السوداء فودافون 2021

    إضافة رقم للقائمة السوداء هو أمر يرغب فيه الكثير من مستخدمي شبكة فودافون، حيث تتسبب مشكلة استقبال المكالمات الغير مرغوبة، والتي قد تتسبب أحيانًا في حدوث مشكلات.

    إضافة رقم للقائمة السوداء

    إضافة رقم للقائمة السوداء فودافون

    تتيح شركة فودافون نوعين من الخدمة التي تمنع وصول المكالمات، وهي خدمة القائمة السوداء، وخدمة القائمة البيضاء، وهاتان الخدمتنان يختلفان فيما بينهم، حيث تعمل كلًا منهم لمنع وصول المكالمات الغير المرغوبة، إلا أن القائمة السوداء لفودافون لا يمكنها حظر أكثر من مائتين رقم، فيختار المستخدم الأرقام التي لا يرغب في وصولها إليه، ويضيفها إلى القائمة السوداء، فتتوقف المكالمات وإرسال الرسائل، فعندما يقوم المتصل بالاتصال بك يسمع الرسالة المسجلة ويخصم منه سعر دقيقة، ولا يصل إلى المستخدم محاولة الاتصال.

    أما القائمة البيضاء فهي تختلف عن القائمة السوداء، حيث أن القائمة البيضاء يمكن إضافة جميع أرقام الفودافون التي تصل إلى المستخدم، واستثناء البعض منها مما يرغب المستخدم في عدم حجبها، وحتى يتسنى تفعيل تلك الخدمات فإن المستخدم يطلب الأكواد الخاصة بها من خلال فودافون، ويطلب خدمة منع المعاكسات.

    الإشتراك في خدمة منع المعاكسات

    لا يتطلب الاشتراك في خدمة مع المعاكسات سواء في القائمة البيضاء أو القائمة السوداء سوى طلب الكود الخاص بالخدمة، مع توافر رصيد لسحب رسوم الخدمة، فيقوم المستخدم بطلب الاشتراك في القائمة البيضاء أو القائمة السوداء، ثم يقوم بتحديد الأرقام التي يرغب في عدم وصولها إليه، أو تحديد الأرقام المستثناة من عدم وصولها للمستخدم.

    والاشتراك في خدمة القائمة البيضاء أو خدمة القائمة السوداء لفودافون إما أن يكون اشتراكًا شهريًا، وإما أن يكون اشتراكًا إسبوعيًا.

    طريقة الاشتراك في الخدمة

    • الاشتراك الشهري لخدمة القائمة البيضاء عن طريق الكود: *45*1#.
    • الاشتراك اليومي لخدمة القائمة البيضاء عن طريق الكود: *45*2#.
    • إضافة رقم من الأرقام إلى القائمة السوداء أو القائمة البيضاء عن طريق الكود: *45* رقم المحمول #.
    • حذف الرقم من القائمة عن طريق الكود *45*4*.
    • إنهاء الاشتراك في الخدمة البيضاء أو الخدمة السوداء عن طريق الكود: *45*#31.
    • جميع الأكواد تقرأ من اليسار إلى اليمين.

    إرسال تعليق