-->

كود حظر رقم مكالمات فودافون 2024

كود حظر رقم مكالمات فودافون 2024

    نلاحظ في الفترة الأخيرة ارتفاع نسبة المعاكسات والمضايقات الهاتفية بشكل كبير، سواء كان ذلك من خلال الاتصال المتعدد والمزعج في أوقات كثيرة ومختلفة، أو كان ذلك من خلال القيام بإرسال مجموعة من الرسائل الغير مهذبة.
    وتبعاً لذلك عملت شركة فودافون على تقديم خدمة منع المعاكسات من خلال استخدام كود حظر رقم فودافون، ومن خلال هذه المقالة المبسطة سوف نستعرض معاً هذه الخدمة وطريقة استخدامها؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

    كود حظر رقم فودافون

    كود حظر رقم فودافون

    يمكنك حظر أي رقم من الوصول إليك من خلال استخدام الكود *7*0#، وبذلك لن يستطيع أي رقم إزعاجك مرة أخرى، وتم تقسيم خدمة منع المعاكسات من فودافون إلى شقين: واحد منهم خاص بالقائمة البيضاء والآخر خاص بالقائمة السوداء، ولكن هذين الشقين يوجد بينهما مجموعة من الاختلافات.

    شاهد : كيفية إلغاء جميع خدمات فودافون

    طريقة حظر رقم فودافون

    عملت شركة الاتصالات فودافون على تقديم مجموعة من الخدمات الحديثة والتي كان على رأسها الخدمة الخاصة بحظر المكالمات، من خلال اختيار واحدة من القائمتين السوداء والبيضاء وفقاً لما يتوافق معك منهما، ولتوضيح الفرق بين هاتين القائمتين تابعي معي:
    القائمة البيضاء
    يمكن للعميل من خلال هذه القائمة القيام بتحديد مجموعة الأرقام التي يرغب في التواصل معها، إذ تسمح لك هذه الخاصية بالتعامل مع جميع الأرقام التي قمت بتحديدها فقط وحظر الباقي، وتتميز هذه الخدمة بالآتي:
    • يمكن للعميل تحديد ما يصل إلى 200 رقم ووضعه في هذه القائمة البيضاء.
    • أما باقي الأرقام التي لم يقم بتحديدها عند الاتصال به سوف تصلهم رسالة صوتية بأن هذا الهاتف غير متاح، أو أن خدمة البريد الصوتي ممتلئة.
    • عند تفعيل هذه الخدمة يتم خصم مبلغ بمقدار قيمة استخدام دقيقة واحدة.
    • القائمة السوداء
    • هذه الخاصية تكون عكس الأولى حيث يتم من خلالها حظر أي رقم لا يرغب العميل بالتواصل معه، عبر قيامه بتحديد هذه الأرقام ووضعها داخل هذه القائمة، وتتميز هذه الخدمة بالآتي:
    • يتم حظر أي رقم تقوم بتحديده ومنعه من الاتصال بك من خلال الاشتراك في خدمة البلاك ليست، وعند قيام المتصل بالاتصال بك سوف يتم إرسال رسالة صوتية إليه تخبره بأن الرقم غير متاح.
    • يسمح للعميل بتحديد عدد 50 رقم ووضعه في هذه القائمة.
    • يمكنك أيضاً القيام بتفعيل هذه الخاصية في الوقت الذي ترغب به.

    إرسال تعليق